لياقة بدنية

فوائد صدور الدجاج للاعب كمال الأجسام

صدور الدجاج للاعب كمال الأجسام، لأن صدور الدجاج عبارة عن كتلة عضلية نقية تقريبًا، فهي غنية جدًا بالبروتين وتحتوي على القليل جدًا من الدهون أو الكربوهيدرات. يحتوي 100 جرام من صدور الدجاج على 23 جرامًا من البروتين، لكن السعرات الحرارية أقل من 110 كيلو كالوري لأن محتوى الدهون والكربوهيدرات، والتي تعتبر السبب الرئيسي للسمنة ، منخفضة جدًا. لهذا السبب ، فقد تم تسليط الضوء عليه كغذاء صحي، لا يزال الطلب عليه مستمرًا كمكون غذائي عالي البروتين وقليل الدسم يمكن أن يكون الحصول عليها بسعر مناسب.

لماذا صدور الدجاج جيدة لكمال الاجسام؟

تمثل اللحوم التي يجب تناولها عند بناء عضلة صافية بدون دهون صدور الدجاج، فهو منخفض الدهون وغني بالبروتين مما يساعد على تقوية العضلات والحفاظ عليها. إذا كنت تأكل صدور الدجاج مع وجبتك ، على عكس المكملات الغذائية، يمكنك بأمان تناول بروتين عالي الجودة.

كما أنه مفيد لصحة الكبد وفعال في الوقاية من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة مثل نمو الدماغ وفرط شحميات الدم بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

تعرف على المزيد حول الفوائد الصحية لصدور الدجاج.

1. مكمل بروتين آمن 23 جرام من البروتين و 0.5 جرام من الدهون في 100 جرام.

إذا نظرت إلى معلومات التغذية في معهد العلوم الزراعية الوطني، فستجد أن 100 غرام من صدر الدجاج يحتوي على حوالي 23 غرامًا من البروتين. إنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين. ومن ناحية أخرى، فإن محتوى الدهون حوالي 0.5 غرام، لذلك فإنه طعام مثالي لفقدان الوزن.

يحتوي على المزيد من الأحماض الأمينية الأساسية، بما في ذلك المثيونين، أكثر من لحوم البقر، وهو مفيد لوظائف الكبد.

لا يمكن تصنيع حمض الأميني الأساسي اللازم لدعم الحياة في الجسم ويجب استهلاكه من خلال الطعام. هناك العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للجسم، ولذلك فإنها فعالة في تطوير المخ، وتطوير مرض فرط دهون الدم، والوقاية من أمراض الأوعية الدموية.

البروتين الطبيعي مثل صدر الدجاج يعد أكثر أمانًا من المكملات الغذائية المصنّعة من البروتين.

2. يخفض الكوليسترول ويخفف التعب ويحمي البشرة ويعمل كمضاد للأكسدة.

تحتوي صدور الدجاج على الكثير من الإميدازول الديبتيد، وهو مادة لها تأثير ممتاز في التخفيف من التعب.

وفقًا لمجلة العلوم الغذائية والتغذية ، فإن لحم صدر الدجاج يحتوي على نسبة أقل من الكولسترول مقارنة بلحم أجنحة الدجاج أو رجليه، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A المفيد لصحة البشرة وفيتامين E المضاد للأكسدة.

لكن، صدر الدجاج المقلي عالي الكولسترول. من الأفضل تناول صدر الدجاج المسلوق.

 3. أسباب الاهتمام بتقوية العضلات كلما تقدمت في العمر.

حتى لو كنت بصحة جيدة، عندما تبلغ من العمر 40 سنة فأكثر، ستقل نسبة العضلات لديك بشكل طبيعي. ينخفض عدد الأفراد بمقدار 1٪ في السنة. يتم ضعف المناعة الخاصة بك وقد تسقط وتصاب بالأذى. إذا كان لديك قوة عضلية مزيد مع وجود استهلاك صحيح للبروتين مع التمارين، فإن ذلك هو جيد لحياة صحية.

بخلاف البروتين النباتي، يتميز البروتين الحيواني، مثل صدر الدجاج، بقدرته على توفير الأحماض الأمينية الأساسية.

تناول البروتين الحيواني مثل اللحم والبيض والأسماك ومنتجات الألبان عبر ثلاث وجبات يمكن أن يساهم في نمو العضلات وصيانتها.

4. سهل التجفيف وتجنب التسخين المفرط.

تتألف صدر الدجاج من ألياف عضلية بيضاء، والتي يمكن أن تفقد سهلًا العصير وتجف، لذا يفضل تجنب الحرارة المُفرطة عند طهيه.

يمكن إعداد صدور الدجاج وتناولها في أطباق مختلفة مثل حساء مشوي ، مقلي ، مطهو على البخار وحساء الأعشاب البحرية. إذا كنت تصنع سلطة صدور الدجاج أو مخفوق صدر دجاج بالفواكه والخضروات والمكسرات، يمكنك التمتع بصحة جيدة عبر “صدور دجاج خفيف للتحكم في الوزن.”

إذا قمت بإضافة خل الطهي أو عصير الزنجبيل وانقعه لمدة 30 دقيقة تقريبًا، يمكنك إزالة الرائحة الفريدة.

كيف تختارين صدور دجاج ذات نوعية جيدة؟

صدر الدجاج هو العضلة التي تغطي صدر الدجاج من جهة الجناح والمنقار. يحتوي على أكبر كمية من اللحوم الخالية من الدهون وأقل كمية من الدهون بين جميع أجزاء الدجاج.

عند الشراء، من الجيد أن يكون لحم الدجاج سميكًا ولامعًا ومطاطيًا. إذا كان اللحم أبيض جدًا، فهو دجاج قديم، لذلك اشترِ ورديًا إذا كان ذلك ممكنًا.

عند التخزين، يُخزّن في الثلاجة بورق البلاستيك أو كيس البلاستيك. يُمكن زيادة فترة صلاحية المنتجات من خلال شراء المنتجات المعبأة بالتفريغ.

قد يهمك ايضا: فوائد البيض لكمال الأجسام لبناء عضلات أقوي

A - P - M

Writer at almosafernews.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عفوا قم بتعطيل مانع الاعلانات لتتمكن من استخدام الموقع